الاثنين، 14 يناير 2013

الأطعمة الغنية بالألياف تعجل بشفاء مرضى سرطان البروستاتا

نشرت من طرف : bader mohamed  |  في  الاثنين, يناير 14, 2013



 مرضى سرطان

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بمركز أبحاث السرطان فى جامعة كولورادو الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مرض سرطان البروستاتا، أحد أخطر أمراض الأورام وأشدها فتكا بحياة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مفيدة جدا للأشخاص المصابين بسرطان البروستاتا، وذلك عند اكتشافه فى المراحل الأولية من المرض، حيث وُجد أن هذه الأطعمة تقلل من حدة انتشار المرض وتؤخر تطوره وتعجل بشفاء المريض.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Cancer Prevention Research shows "، وذلك بالنسخة المطبوعة منها الصادرة عن شهر يناير الجارى.

وفسرت الدراسة هذه النتائج مشيرة إلى أن الألياف الطبيعية الموجودة داخل الخضروات الفاكهة تحتوى على مادة " inositol hexaphosphate "، والتى يرمز لها بـ (IP6) ، وهى معروفة بخواصها المضادة للأورام، حيث تقطع عن الخلايا السرطانية الإمدادات التى تأتيها من الأوعية الدموية عن طريق التخلص منها وتدميرها، وكما أن هذه المادة تقلل من مستويات بروتين "GLUT-4" الذى يمد الخلايا السرطانية بالجلوكوز، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى تقليص حجم الورم ويرفع فرص التعافى والشفاء من المرض الخطير.

وتعد الخضروات والفواكه من أبرز الأطعمة الغنية بالألياف بشكل عام، وكما توجد بكثرة أيضاً فى الأطعمة الآتية: القمح والأرز والشوفان والبران والأعشاب المجففة وبودرة الكاكاو وبذور السمسم والكتان وعباد الشمس والمكسرات وبالأخص اللوز والبندق والجوز

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Google+ Followers

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Blog Archive

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

back to top