الاثنين، 14 يناير 2013

الجزر يحمى الرجال من كسور العظام

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الاثنين, يناير 14, 2013



الجزر يحمى الرجال من كسور العظام

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من وزارة الصحة السنغافورية والجامعة الوطنية بسنغافورا، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر والبرتقالى والتى تنتمى إلى عائلة الكاروتينات.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الفواكه والخضروات المحتوية على البيتا كاروتين، مثل الجزر، والذى يتحول بعد ذلك إلى فيتامين أ داخل الجسم، كان له تأثير أكبر فى تقليل فرص إصابة الرجال الذين يعانون من النحافة بكسور عظام الورك، وبشكل يفوق تأثير السمنة، بينما لم توجد ثمة علاقة بين تناول هذه الخضروات وإحداث نفس التأثيرات على النساء، وكما أكد الباحثون على أن الرجال الذين يعانون من النحافة ويملكون مؤشراً للكتلة "BMI" أقل من 20 يكونون معرضين بشكل أكبر للإصابة بكسور العظام. 
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Osteoporosis International"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس عشر من شهر ديسمبر الجارى.

وأكد الباحثون ضرورة إجراء المزيد من الدراسات والتجارب الإكلينيكية التأكيدية، للوقوف على حقيقة فاعلية الكاروتينات والبيتا كاروتين فى تقليل فرص الإصابة بكسور الورك، وخاصة بين كبار السن الذين يعانون من النحافة، وغالباً ما يقطنون بقارة آسيا

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Blog Archive

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

back to top