الأربعاء، 23 يناير 2013

عقلية الألتراس

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الأربعاء, يناير 23, 2013


مجموعات الألتراس تعتمد على التمويل الذاتي ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تقبل الألتراس أي إعانة من أي مصدر، والتمويل الداتي يتم من خلال بيع منتوجات الألتراس مثل تي شيرت والأشاربات والقبعات إلخ، زيادة على مداخيل الانخراط في الألتراس.
متال عن القبعات من إلتراس لوس مطدوريس مدينة تطوات
وهي عبارة عن كاسكيط

هدا اشارب لإلتراس سيمبري بالومة مدينة تطوان

عملية الانخراط في الألتراس تتم عادة مرة في السنة حيث يؤدي المنخرط واجب ألانخراط الذي يتم تحديد قيمته من طرف المجموعة، ويحصل المنخرط على بطاقة أو ما شابه كدليل على الانخراط.

من جهة أخرى فإن لكل مجموعة ألتراس اسمها ورمزها الخاصين بها، ويُطبع الاسم والرمز على الباش (البانر في الشرق الأوسط) الرسمي للمجموعة. والباش [1]، هو قطعة من البلاستيك لا يمكن تقطيعه بسهولة، له أهمية قصوى عند مجموعة الألتراس. أولا تجدر الإشارة إلى أنه هناك نوعين من الباش: الباش الرسمي وباش الترحال.

الباش الرسمي لا يخرج من المدينة التي يوجد بها الفريق الذي تسانده الألتراس، ويتم تعليقه فقط في الملعب الخاص بالفريق، وعملية إدخال وإخراج الباش الرسمي تتم بمنتهى الحذر، غالبا ما يتم إدخاله من طرف عدة أشخاص الذين يٌعتبرون دوو مكانة خاصة في المجموعة ولا يعرف بالظبط من يحمله وكذلك يتم إخراجه من الملعب، السبب في ذلك كله هو الحفاظ عليه من السرقة، لأنه في قانون الألتراس المجموعة التي تتم سرقة باشها الرسمي تعلن حلها (إفلاسها) ويتحول أعضائها إلى مجرد مشجعين عاديين.
هدا الباش الرسمي لوس مطدوريس إلتراس تطوان المغرب
هدا الباش الرسمي لإلتراس سيمبري بالومة مدينة تطوان المغرب

باش الترحال فهو يرافق المجموعة في ترحالها داخل أو خارج أرض الوطن، ولا يقل أهمية عن الباش الرسمي.
باش الترحيل للمجموعتين 
المجموعتين من مدينة واحدة ويعتبران أخوة أحباء
يتقاسمون الفرحة والحزن


المنخرط في مجموعة الألتراس يجب عليه احترام مبادئ وقوانين الألتراس والحفاظ على منتوجات المجموعة التي اقتناها بكل حذر لأن أعضاء المجموع ات الأخرى يتربصون به. وعندما تتم سرقة منتوج مجموعة ألتراس من طرف أعضاء مجموعة أخرى فإنه يتم تصوريه مقلوبا رأسا على عقب ويتم نشر الصورة على الأنترنت لما فيها من مذلة وسخرية. تجدر الإشارة إلى أن سرقة المنتوجات شيء جائز ومتفق عليه في قوانين الألتراس بشرط عدم استخدام أسلحة كيفما كان نوعها.
إضفات في الموضوع حصريا نت تطون كوم
لا تبخلو عنا بالردود وشكرا

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Blog Archive

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

back to top